أخبار وتقارير

العاصمة تتحول إلى مدينة أشباح وحالة خوف وقلق تسيطر على السكان

يمنات

قال ل”يمنات” سكان محليون في العاصمة صنعاء، إن حالة من القلق تسود لدى العديد من سكان العاصمة، خاصة بعد مجزرة الأمس التي راح ضحيتها متظاهرين سلميين وسط العاصمة.
و أفادوا أن حالة القلق هذه ألزمت كثير من السكان منازلهم، مشيرين إلى أن شوارع العاصمة باتت شبه خالية من المارة.
و لفتوا إلى أن كثيرين من السكان الذين غادروا العاصمة إلى محافظات أخرى، أثناء المواجهات التي شهدتها العاصمة، أو لقضاء اجازة عيد الأضحى، لم يعد أغلبهم حتى الآن، بسبب تخوفاتهم من اندلاع دورة عنف جديدة، خاصة بعد مجزرة الأمس.
و أكد ل”يمنات” مصدر محلي، إن المحلات التجارية لا زالت مغلقة، و خاصة المطاعم و البوفيات و محلات الوجبات السريعة، التي كان اغلاقها لا يتجاوز ثلاثة أيام من اجازة العيد.
و أوضح أن حركة البيع و الشراء، قلت قبيل عيد الأضحى هذا العام بسبب المواجهات التي شهدتها المناطق الشمالية من العاصمة، ما دفع بكثير من السكان و العمال للمغادرة، خوفا من تكرار ما حصل منتصف العام 2011م.
و أشار المصدر، أن تخوفات الناس في العاصمة، بدأت تزداد مع عودة تحركات المسلحين في الأحياء السكنية و غياب رجال الأمن و عودة اطلاق النار من جديد أثناء الليل منذ يومين.
و كشف المصدر، أن مجزرة التحرير، خلقت صدمة لدى سكان العاصمة، بعد استبشروا باستتباب الأمن عقب دخول المسلحين الحوثيين للعاصمة، و نشر نقاطهم في مختلف الشوارع و الأحياء.
و لفت المصدر أن لدى الناس تخوفات من تكرار سيناريو المواجهات بين الحرس و الفرقة التي شهدتها معظم شوارع العاصمة في العام 2011م.
و أكد أن كثير من شوارع العاصمة، بدت خالية من السكان مساء أمس الخميس، و أن الحركة تضمحل في الأحياء التي يقطع عنها التيار الكهربائي.

زر الذهاب إلى الأعلى